مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

46 خبر
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

وفاة 273 شخصا بحمى الضنك في بنغلاديش

أفادت وكالة "شينخوا" بوفاة 273 شخصا أصيبوا بحمى الضنك في بنغلاديش منذ بداية العام الجاري.

وفاة 273 شخصا بحمى الضنك في بنغلاديش
بنغلاديش، أرشيف / AP

ونقلت الوكالة عن بيانات دائرة الصحة الرئيسية ببنغلاديش أن السلطات الصحية في البلاد سجلت 57127 حالة إصابة بهذا المرض منذ يناير الماضي، فيما يبلغ عدد المتوفين 47529 شخصا.

من جهته قال خبراء محليون في مجال الصحة أن نسبة الإصابة بالحمى بلغ بالفعل إلى ذروتها ومستوى الوباء، غير أن حكومة البلاد لا تؤكد ذلك رسميا. 

وتساهم الأمطار الموسمية المستمرة في بنغلاديش في انتشار العدوى. ولا يزال نمو عدد المرضى بحمى الضنك مستمرا بالرغم من الإجراءات المتزايدة لسلطات البلاد للسيطرة على تكاثر البعوض وتكثيف مكافحة يرقاتها.

وفي عام 2022 سجلت بنغلاديش إصابة 62423 شخصا بهذا المرض ومقتل 281 منهم.

وينتشر حمى الضنك في الأًصل في البلدان ذات المناخات الاستوائية وشبه الاستوائية. ويتم نشر الفيروس من قبل إناث البعوض. وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أنه في السنوات الأخيرة أصبحت حمى الضنك عدوى سريعة الانتشار في جميع مناطق عملها. ويقدر عدد حالات الإصابة بالحمى بنحو 100-400 مليون شخص سنويا. وتكون أكثر من 80% من حالات الإصابة به خفيفة أو بدون أعراض. لكن الفيروس يمكن أن يسبب مرضا حادا شبيها بالإنفلونزا يمكن أن يتطور إلى مضاعفات قاتلة.

المصدر: نوفوستي

التعليقات

قآني يتوعد إسرائيل بتكرار ملحمة عام 2000 في لبنان

اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة

مساعد رئيس الوزراء الإسرائيلي: ترامب يدمر نتنياهو... وما يحدث مرعب وغير مسبوق وتطور لا يمكن تصوره

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا